27 / 12 / 2018 - برنامج الامتحانات النهائية لمواد الفصل الدراسي الاول لدرجة الماجستير             27 / 12 / 2018 - برنامج الامتحانات النهائية لمواد الفصل الدراسي الاول 2018 / 2019م             24 / 12 / 2018 - اعلان موعد تسجيل الطلبة للفصل الدراسي الثاني 2018 / 2019 بدون غرامة مالية             19 / 12 / 2018 - إرشادات التسجيل للفصل الثاني 2018/2019 م             12 / 12 / 2018 - اعلان موعد تسجيل الطلبة للفصل الدراسي الثاني 2018 / 2019             12 / 12 / 2018 - اعلان صادر عن مجلة اربد للبحوث والدراسات العليا             5 / 9 / 2018 - التقويم الجامعي للعام الجامعي 2018 / 2019    الفصل الدراسي الثاني   2018 / 2019             5 / 9 / 2018 - الـتقويم الجامـعي للفصل الدراسي الأول للعـام الدراسي 2018 / 2019م             10/5/2018 - رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص الرياضيات في جامعة اربد الأهلية             7 / 5 / 2018 - احتياجات الطلبة التدريبية             10 / 4 / 2018 - معايير النزاهة الوطنية في القطاع العام            
اعلانات هامة

نبذة عن الدائرة المالية واللوازم


 المهمة الرئيسة

       للدائرة دور متواصل حيث تعتمد على الإحتفاظ بالبيانات المالية على الأساس الزمني بالإضافة إلى الدقة و ذلك لتسهيل و سرعة إتخاذ القرارات الإدارية 

الخدمات التي تقدمها الدائرة المالية تتمثل في مجالات عديدة أهمها :-

  • التقارير المالية

 حيث يتم القيام باعداد القوائم المالية التي تعتبر عن المركز المالي للجامعة في نهاية السنة المالية مع بيان نتائج الأعمال، كما يتم توفير البيانات الخاصة ببنود المصاريف و مناحي صرفها بالإضافة إلى متابعة التدفقات النقدية والبيانات الأخرى الخاصة بالإيرادات و مقارنتها بالموازنة التقديرية .

  • تحليل التكاليف 

تقوم الدائرة بتحليل الكيفية التي تم بها الإنفاق و تقديم الإقتراحات و الحلول لتخفيض التكاليف و التي تعود بالفائدة على الجامعة ككل .

  • الموازنة التقديرية

إن تجهيز الموازنة التقديرية السنوية هو هدف من أهم أهداف الدائرة المالية و ذلك من خلال متابعة أنشطة الكليات و الدوائر الأخرى في الإنفاق لتحديد فيما إذا هي ملتزمة بحدود الإنفاق أم لا ، و تصويب نقاط الضعف و تعزيز نقاط القوة أولا بأول .

  • الرواتب 

  بالتعاون مع قسم شؤون الموظفين تقوم الدائرة بمتابعة رواتب الموظفين من حيث الزيادات السنوية و العلاوات و المكافآت و تستخدم هذه البيانات لتحديد الإنفاق أولا بأول .

  • محاسبة الطلبة 

  يقوم قسم محاسبة الطلبة بمتابعة الأمور المالية المتعلقة بالطلبة كأرصدتهم وحساب فرق الرسوم عند التحويل من تخصص الى آخر و تدقيق حسابات الخريجين و متابعة الجهات الكفيلة للمبعوثين، بالاضافة لقبض المبالغ من خلال  امناء الصناديق.

  • المحاسبة العامة

يقوم هذا القسم بمتابعة ذمم الشركات الدائنة و المدينة و تدقيق المعاملات و إثباتها في السجلات و من ثم صرفها لمستحقيها ، ومن ثم يقوم بتوفير البيانات و التقارير المالية اللازمة للإدارة بعد تدقيقها .

  • اللوازم والمستودعات 

حيث يتم تسجيل تكلفة الأصول الثابتة المشتراه حديثآ، كما يتم تدقيق مدى دقة إدخال قيود المشتريات و حركات إنتقال اللوازم و العهد من قبل موظفي مستودعات دائرة اللوازم و المشتريات و مطابقتها بفواتير الشراء و الإشراف على سندات الإخراج ( الصرف ) الصادرة وذلك حسب نظام المستودعات الموجود .

   أهم النشاطات والإنجازات

  • اعداد الموازنة التقديرية للعام 2017.
  • اعداد التقارير المالية( الحسابات الختامية) للعام 2016.
  • إعداد مصدقة الرواتب ومتطلبات دائرة ضريبة الدخل.
  • توفير متطلبات  الكليات والدوائر وفقاً للموازنة التقديرية.
  • اعداد الكشوفات اللازمة وفقاً لمتطلبات مؤسسة الضمان الاجتماعي .
  • جرد المستودعات واعادة ترتيبها بالشكل المناسب والافضل.
  • تنظيم اشتراكات الموظفين في التامين الصحي ومتابعة المعاملات للموظفين والطلبة.
  • شراء مستلزمات الجامعة وفق الانظمة والتعليمات من خلال طرح العطاءات وشراء المواد ذات المواصفات العالية والسعر المناسب.
  • قبض الرسوم من خلال البطاقات الائتمانية للطلبة حيث لاقى ترحيباً طيباً من الطلبة

   التطلعات المستقبلية

  • السعي لتطوير انظمة الدائرة وتحديثها وفقا للمتطلبات الحالية، من خلال تحديث نظام اللوازم ليصبح على نظام الباركود، وتطوير نظام الرواتب لتسهيل عملية استفسار الموظفين عن جميع المعلومات المطلوبة من خلال الدخول لنظام الرواتب عن طريق اسم المستخدم وكلمة السر.
  • العمل على تحسين اداء الموظفين واشراكهم بالدورات التدريبية المواكبة للتطورات.
  • السعي لتطوير انظمة القبض الالكترونية من خلال الية الدفع الالكتروني من خلال البنوك.