نبذة عن عمادة الاعتماد وضمان الجودة


       تتركز المهمة الرئيسية للعمادة:-

*تقديم وإعداد الدراسات التربوية والإدارية في معالجة القضايا التي تهم الجامعة في مختلف الجوانب الأكاديمية والإدارية والبنى الأساسية فيها.

* دراسة معايير الاعتماد المعتمدة وطنيا، والعمل على تطبيقها بالإفادة  من الاتجاهات والتجارب العالمية في مجال التعليم العالي للارتقاء بالمستوى التنظيمي والإداري بالجامعة.

* وضع الخطط والبرامج الرامية إلى الارتقاء بالمستوى النوعي للأداء الجامعي، أكاديميا و إداريا من خلال ضبط الجودة في المدخلات والعمليات والمخرجات في مسيرة الجامعة.

يرتكز عمل العمادة على ثلاثة محاور:

المحور الأول: الاعتماد العام والخاص.

يعمل المركز على الاطلاع على معايير العام والتأكد من عدم وجود مخالفات في أي من الجوانب، ومخاطبة الدوائر المعنية للتأكد من عدم تجاوزها لمعايير الاعتماد العام والخاص كما هي واردة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

المحور الثاني: ضمان الجودة

تم تشكيل لجان لضمان الجودة وستعتمد هذه اللجان على المحاور التي وردت من قبل هيئة الاعتماد في وزارة التعليم العالي وهي كما يلي: محور أعضاء هيئة التدريس، ومحور الإنتاج البحثي، ومحور الطلاب، ومحور التسهيلات التي توفرها المؤسسة، ومحور التمويل، ومحور برامج الجامعة.

وستقوم هذه اللجان بعقد اجتماعات دورية لمتابعة المحاور السابقة وكيفية تحقيقها في الكليات الإدارية والأكاديمية.

المحور الثالث:

تطوير الأداء لأعضاء الهيئة التدريسية والإداريون والفنيون العاملون بالجامعة وذلك لتحسين الأداء وتنمية الموارد البشرية، وبهذا الجانب سيتم العمل على عقد دورات لتنمية خبرات أعضاء الهيئة التدريسية الأكاديمية والعاملين في الجامعة من إداريين وفنيين.