شروط القبول


أولاً : أن يكون الطالب حاصلا ًعلى شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها، وتعتبر جميع شهادات الثانوية العامة في الدول العربية معادلة للشهادة الأردنية لهذا الغرض شريطة تصديقها من وزارة التربية والتعليم الأردنية.

*- الطلبة غير الأردنيين الحاصلون على الثانوية العامة المهنية عليهم التقدم بطلب إلى وزارة التربية والتعليم الأردنية لمعادلة شهاداتهم.

ثانياً : نظام التجسير (كلية المجتمع) شروط القبول والمعادلة:

1- أن يكون الطالب ناجحاً في امتحان الشامل لكليات المجتمع الأردنية بمعدل 68% فما فوق مع الرجوع إلى أسس فرع الثانوية ومعدل الثانوية العامة ويستثنى الجنسية غير الأردنية.

2- تعادل لطلبة التجسير المناظر لكليات المجتمع الأردنية أية مواد تتطابق مع خطة التخصص على أن لا يزيد عن (45) ساعة لنظام السنتين و(55) ساعة لنظام السنوات الثلاث من المواد المطلوبة في خطة الطالب لسنة قبوله.

3- تعادل لطلبة التجسير غير المناظر لكليات المجتمع الأردنية أية مواد تنطبق مع خطة التخصص من متطلبات الجامعة (إجبارية واختيارية) فقط .

4- يعتبر قبول طلبة كليات المجتمع من خارج الأردن، تجسيراً مناظراً، ويحتسب كحد أقصى (30) ساعة، شريطة أن لا تقل علاماتها عن (68)% فأكثر.

5- طلبة كلية المجتمع نظام السنوات الثلاث (لم يشملهم امتحان الشامل) أن يكون معدله التراكمي في كشف علامات الكلية 68% فما فوق، ويتم معادلة ما لا يزيد عن (55) ساعة من المواد المطلوبة في خطة الطالب لسنة قبوله.

6- الحد الأدنى لمعدل القبول لتجسير الطلبة حملة دبلوم كليات المجتمع الأردنية من ذوي الاحتياجات الخاصة (65%) شريطة إرفاق الطالب لوثيقة طبية من مركز تشخيص الإعاقات في وزارة الصحة تبين فيما إذا كانت الإعاقة سببا في تدني تحصيله العلمي ونسبه الإعاقة لا تقل عن (30%).