Created at : 4/6/2021 By Hala Al-Rifai

جامعة إربد الأهلية تنشيء حضانة لأطفال أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلابية وخدمة لابناء المجتمع المحلي​​​

استجابة من جامعة إربد الأهلية في تفعيل المادة 72 من قانون العمل والذي ينصّ على توفير حضانة مؤسسية في مؤسسات القطاعين العام والخاص، وبمنحة خاصة بلغت قيمتها 22 الف دينار  للجامعة من المجلس الوطني لشؤون الأسرة.

وأشار الأستاذ الدكتور أحمد منصور الخصاونة رئيس الجامعة بأنه قد تم تأسيس الحضانة في رحاب الجامعة بهدف توفير رعاية نهارية على درجة عالية من التميز لأطفال أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ولطلبة الجامعة، والتي سيستفيد من خدماتها الأطفال من عمر شهرين إلى 4 سنوات، وستقدّم الحضانة أيضاً برنامج رعاية فردي يلبي احتياجات كلّ طفل، بالإضافة الى أنشطة ضمن المجموعات الصغيرة أو أنشطة لجميع الأطفال.

وبين الدكتور الخصاونة بأن إدارة الجامعة تسعى بأن تكون هذه الحضانة النموذج الأمثل في المحيط لرعاية الطفولة في السنوات المبكرة وتوفير جوٍّ أسريّ لأبناء العاملين وللطلبة ولآبناء المجتمع المحلي لتمكينهم من تطوير مهاراتهم المختلفة ضمن برنامج يضمن جودة الخدمة ويحقق استمرار المحيط الآمن والسليم، وإلى أن الحضانة سوف تتميز ببيئة آمنة وصحية وتشجع على اللعب والتعلم الموجه الإيجابي، كما ستولي اهتماما كبيرًا بالنموّ العاطفي والانفعالي والحركي لدى الطفل.

وقدم الدكتور الخصاونه شكره وتقديره لإدارة المجلس الوطني لشؤون الأسرة على تقديم هذه المنحة والتي ستخدم فئة من أبناء العاملين والطلبة وأبناء المجتمع المحلي.