Created at : 6/17/2020 By Hala Al-Rifai

جامعة إربد الأهلية تستعد لاستقبال الطلبة المستجدين للفصل الصيفي من العام الجامعي 2019/ 2020

جامعة إربد الأهلية تستعد لاستقبال الطلبة المستجدين للفصل الصيفي من العام الجامعي 2019/ 2020

بدأت الاستعدادات في جامعة إربد الأهلية لاستقبال الطلبة الجدد والذين سيلتحقوا بالجامعة للفصل  الدراسي الصيفي من العام الجامعي 2019/ 2020، والذي سيبدأ التدريس به عن بعد صباح يوم السبت الواقع بتاريخ 27/6/2020.

وقال الأستاذ الدكتور أحمد منصور الخصاونة رئيس الجامعة، بأن رؤية وتطلعات مجلس الأمناء وهيئة المديرين وإدارة الجامعة، تسعى إلى استقطاب الطلبة الجدد المميزين، وأشار إلى أن إدارة الجامعة قررت بأن يكون دوام الطلبة في الجامعة اعتباراً من بداية الفصل الثاني من العام الدراسي 2018/2019 من يوم السبت إلى الأربعاء تسهيلاً على الطلبة العاملين في الوزارات والمؤسسات التي تعطل يوم السبت، والاستمرار بمنح خصم على الرسوم الدراسية يصل إلى 50% على رسوم الساعات المعتمدة طيلة فترة الدراسة، للطلبة الجدد، وطلبة التجسير، والطلبة المنقولين، لمرحلة البكالوريوس، كما أن الجامعة استحدثت للعام القادم 2020/2021 ثلاثة تخصصات هي: ريادة الأعمال، والأمن السيبراني لمرحلة البكالوريوس، والماجستير في العلوم المالية والمصرفية.

وأشار الدكتور الخصاونة إلى أن الجامعة قد أعدت برنامجاً متكاملاً لإتمام إجراءات قبول الطلبة الجدد، حيث تم تخصيص صالة خاصة للرد على استفساراتهم، وإرشادهم للتخصصات التي تطرحها، وتزويدهم بالمنشورات التي تسهم في تقديم المعلومات التي يحتاجونها، وتعريفهم بنظام التسجيل الإلكتروني، وأرقام هواتف الجامعة التي يحتاجونها، وتسهيل عملية إجراءات التسجيل عليهم.

وأضاف الدكتور الخصاونة بأن الجامعة تسعى إلى إعداد خريجين مزودين بالعلم والمعرفة والمهارات والقيم، ولديهم الدافعية للتعلم المستمر والقدرة على مواجهة متطلبات العصر، والارتقاء بالبحث العلمي والدراسات العليا، وتعزيز برامج الإبداع وبناء شراكة مثمرة مع المجتمع، وأشار إلى أن الفرحة تكتمل في الجامعة وهي ترفد الوطن العربي الكبير كل عام بشبان وشابات لينطلقوا إلى فضاءات العمل، بعد سنوات من الجد والعمل والدراسة، مسلحين بالعلم والإيمان والمعرفة لخدمة الوطن والأمة.

ويشار إلى أن الجامعة ستقوم خلال هذا الفصل بالاستمرار بإعطاء المحاضرات عبر برنامج مايكروسوفت تيم وزووم عن بعد لاستمرار أوامر الدفاع بالتباعد الاجتماعي بسبب انتشار فيروس كورونا، وبأن الجامعة تقوم بتأمين الطلبة بالمواصلات لمراجعتها ضمن أسطول باصاتها إلى المحافظات التالية وألويتها: عمان، والزرقاء، وإربد، وعجلون، وجرش، والمفرق، وإلى أن الجامعة تضم ست كليات وسبعة عشر تخصصاً لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، هي:

  1. كلية الآداب والفنون، وتضم الأقسام الآتية: اللغة العربية وآدابها، واللغة الإنجليزية وآدابها.
  2. كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات، وتضم الأقسام الآتية: الرياضيات لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، وعلم الحاسوب، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني.
  3. كلية التمريض، وتضم قسم التمريض.
  4.  كلية العلوم التربوية وتضم الأقسام الآتية: معلم صف، والإرشاد النفسي والتربوي.
  5. كلية العلوم الإدارية والمالية، وتضم الأقسام الآتية: المحاسبة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، والعلوم المالية والمصرفية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، وإدارة الأعمال، وريادة الأعمال، ونظم المعلومات المحاسبية، ونظم المعلومات الإدارية، والتسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي.
  6. كلية القانون: وتضم قسم القانون لمرحلتي البكالوريوس والماجستير.

ولمزيد من المعلومات يمكن الطلبة الجدد الراغبين بالالتحاق بالجامعة الاطلاع على الموقع الإلكتروني للجامعة www.inu.edu.jo .